هذه نسخة مطورة تجريبية من البوابة الوطنية. يمكنك إستعمال النسخة القديمة، وبإمكانك مشاركة اقتراحاتك على النسخة التجريبية عبر صفحة الاقتراحات.

الصرف الصحي


قطاع الصرف الصحي يقوم بتشغيل ثلاثة أجهزة رئيسية في مملكة البحرين وهي جهاز الصرف الصحي وجهاز معالجة مياه الصرف الصحي وانتاج ونقل المياه المعالجة وجهاز مياه الأمطار، بالإضافة إلى الأجهزة والوحدات المساندة في القطاع.

تباشر وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني مجموعة من المشاريع للأعمال الطارئة الحزمة الأولى لمعالجة القصور في محطات المعالجة والتي تتضمن هذه الحزمة مشاريع تطوير محطة استقبال ومعالجة الصرف الصحي المنقولة بالصهاريج، وتحسين كفاءة وحدات السيطرة على مشكلة طفو الحمأة، وزيادة التخلص من الحمأة الزائدة بالإضافة الى تركيب وحدات حقن المواد الكيميائية، كما تم تنفيذ مشروع «بلو واتر» والذي يهدف إلى معالجة الحمل الزائد وكذلك مشروع محطة معالجة الصرف الصحي وخط الأنابيب العميقة بهدف تخفيف الأحمال الهيدروليكية والعضوية المتدفقة.

تقوم وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني بتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنون والمقيمون في مملكة البحرين، حيث توفر الوزارة الخدمات الإلكترونية التالية كقنوات متاحة للحصول على خدمات الصرف الصحي:

يمكن للمواطنين تقديم شكوى تتعلق بخدمات الصرف الصحي إلى إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال. وسيتم تزويد المتقدم بالشكوى برقم مراجعة يمكن استخدامه إلكترونياً لمعرفة حالة الشكوى.

للحصول على خدمة طلب رخصة بناء أو توصيل بشبكة الصرف الصحي يمكن للمواطنين والاستشاريين تقديم هذا الطلب إلكترونياً، وسيتم تزويد مقدم الطلب برقم مراجعة يمكن من خلاله معرفة حالة الطلب . (الرجاء الضغط هنا)