هذه نسخة مطورة تجريبية من البوابة الوطنية. يمكنك إستعمال النسخة القديمة، وبإمكانك مشاركة اقتراحاتك على النسخة التجريبية عبر صفحة الاقتراحات.

البحث عن عمل


البحث عن عمل في القطاع الخاص

أطلقت البحرين البرنامج الوطني للتوظيف في 2019 بهدف إعطاء الأفضلية للمواطن البحريني وتعزيز فرصه ليكون الخيار الأول في التوظيف في سوق العمل مع الحفاظ على مرونة سوق العمل لاستقطاب الكفاءات، ويتم من خلال البرنامج توظيف البحرينيين وتأهيلهم في وظائف مستدامة وفرص متكافئة وفق احتياجات سوق العمل.

ويمكن استعراض الوظائف في هذا البرنامج من خلال معرض التوظيف الإلكتروني

إذا كنت ترغب في تقديم طلب وظيفي في القطاع الخاص عليك ملئ استمارة طلب التوظيف لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمراكز التوظيف والتدريب المتوزعة في محافظات المملكة أو التسجيل من خلال "خدمات الباحثين عن عمل" عبر بوابة الحكومة الإلكترونية. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة صفحة استمارة تسجيل باحث عن عمل.

البحث عن عمل في القطاع الحكومي

تشمل كافة الجهات الحكومية كالوزارات والمؤسسات والهيئات والأجهزة التابعة لجهاز الخدمة المدنية، التي تتيح الوظائف الشاغرة في كل جهة حكومية من خلال التوظيف الدائم أو المؤقت أو الجزئي أو بعقد ضمن لائحة تنظيمية محددة.

إذا كنت ترغب في تقديم طلب وظيفي في القطاع الحكومي عليك ملئ استمارة طلب التوظيف لدى جهاز الخدمة المدنية أو التقديم الإلكتروني عبر خدمة " تقديم طلب الحصول على وظيفة حكومية "، والتي تمكن المواطنين من استعراض الوظائف المعلنة وتقديم طلب التوظيف في الحكومة إلكترونياً عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية.

للبحث والتقديم لوظيفة حكومية:

توظيف العمالة الوافدة

يتوفر للأجانب المقيمين البحث عن عمل في مملكة البحرين، عبر المنصة الإلكترونية لسوق العمل التابعة لهيئة تنظيم سوق العمل وهي قناة تواصل بين الباحثين عن عمل من مواطنين ووافدين مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص. أما الأجانب الباحثين عن عمل من خارج المملكة فإمكانهم التقديم عبر منصات إلكترونية خاصة على الشواغر الوظيفية المتاحة عبر شبكة الإنترنت أو إعلانات الجرائد أو التقديم عبر مكاتب الأيدي العاملة الدولية المعتمدة.