الحصول على التأشيرة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

الحصول على التأشيرات

الحصول على تأشيرة لزيارة مملكة البحرين

الحصول على تأشيرة لزيارة مملكة البحرين هي بسيطة نسبياً وخالية من التعقيدات، وإذا تم توفير جميع الوثائق المطلوبة فإن عملية إصدار التأشيرة ستتم خلال 3 إلى 5 أيام عمل، أما في الحالات المستعجلة يتم اصدار التأشيرة خلال يوم واحد حسب سياسة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة .

 

تأشيرات عند الوصول لمملكة البحرين

بإمكان زوار 67 دولة (PDF، 505 كيلوبايت، صفحتين)، الحصول على تأشيرة الدخول فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي جميع التأشيرات تصدر مقابل دفع رسوم محددة وذلك يشمل الإصدار للمرة الأولى أو تمديد فترة الإقامة (إذا كان التمديد مسموحاً).

 

تأشيرات الجنسيات الأخرى

التأشيرة الإلكترونية متوفرة ل 114 دولة (PDF، 8.0 ميغابايت، صفحة واحدة، الإنجليزية فقط)، وعلى جميع الزوار من الجنسيات الأخرى الحصول على تأشيرة الدخول قبل الوصول إلى المملكة، وذلك إما عن طريق سفارة المملكة في دولهم، أو عن طريق كفيل بحريني أو وكيل سفريات.

يتم إصدار التأشيرات التالية للسياح وفقاً لمدة الإقامة المطلوبة:​

  • تأشيرة تسمح بدخول مملكة البحرين مرة واحدة صالحة لمدة اسبوعين للإقامة (يمكن تمديدها لأسبوعين).
  • تأشيرة تسمح بدخول مملكة البحرين أكثر من مرة صالحة لمدة 3 أشهر، شهر واحد لكل إقامة (يمكن تمديدها لأسبوعين).
  • تأشيرة تسمح بدخول مملكة البحرين أكثر من مرة صالحة لمدة سنة وثلاثة شهور لكل إقامة (يمكن تمديدها لأسبوعين).
  • تأشيرة مع وجود كفيل تسمح بدخول مملكة البحرين مرة واحدة فقط صالحة لمدة اسبوع للإقامة الواحدة (يمكن تمديدها أسبوعا واحداً).
  • تأشيرة مع وجود كفيل تسمح بدخول مملكة البحرين مرة واحدة فقط صالحة لمدة أسبوعين للإقامة الواحدة (يمكن تمديدها لأسبوعين).
  • تأشيرة مع وجود كفيل تسمح بدخول مملكة البحرين مرة واحدة فقط صالحة لمدة شهر للإقامة الواحدة (يمكن تمديدها شهراً واحداً).
  • تأشيرة مع وجود كفيل تسمح بدخول مملكة البحرين أكثر من مرة صالحة لمدة شهر وأسبوعين للإقامة الواحدة (يمكن تمديدها لأسبوعين).

 

الزوار المقيمين في دول مجلس التعاون

متطلبات الحصول على تأشيرات للدخول إلى مملكة البحرين تختلف بحسب الجنسيات المختلفة، وينصح دائماً بالتأكد من الأنظمة قبل السفر. في الوقت الراهن، كل جنسية تدخل مملكة البحرين تحتاج إلى تأشيرة دخول باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية) أما الزوار المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي تكون التأشيرة صالحة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر والذين يمتلكون تأشيرة عودة إلى بلد الإقامة في دول مجلس التعاون الخليجي تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

كما يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول إمكانية حصولك على تأشيرة دخول الكترونية عبر موقع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة .

خدمات ذات صلة

 

آخر تحديث للصفحة: 11 أبريل 2017